علاج ادمان الترامادول

علاج الادمان يتطلب مصحات متخصصة فى علاج ادمان المخدرات

تفاعلات الترامادول مع الادوية الاخرى

leave a comment »

ما هو الدواء الذي يزيد من مفعول دواء الترامادول

الترامادول-ما-هو-إلا-هروين

 لماذا تحصل حالة التحميل في الأدوية النفسوجسدية؟ 

غير مستحب استعمال الـ(torelance)، ولابد أن يكون استعماله تحت الإشراف الطبي، ولأسباب طبية مثبتة، والسبب في ذلك أن هذا الدواء يؤدي إلى التعود والإدمان، وهذا أمر مثبت ولا مبالغة فيه نعم الـ (torelance) يحسن من مشاعر الناس ويعطيهم شعورا بالانشراح، وهذه هي خاصية في كثير من الأدوية التي تؤدي إلى الإدمان والتعود.

لا شك أن للـ (torelance) استعمالات طبية لا نستطيع أن ننكرها، فهو من المسكنات القوية جدًّا للألم، ويستعمل في حالات الآلام المستعصية مثل أمراض السرطانات مثلاً.

أما الأدوية التي تزيد من فعاليته فجميع الأدوية المضادة للاكتئاب ربما تكون مفيدة مع هذا الدواء، خاصة العقار الذي يعرف تجاريًا باسم (إفكسر Efexor) ويعرف علميًا باسم (فنلافاكسين Venlafaxine)، كما أن الـ (سيمبالتا cymbalta) أو ما يعرف علميًا باسم (دولكستين Dyloxetine) هو من الأدوية التي تُعطى مع هذا الدواء.

وهناك أدوية قديمة مثل (تربتزول Tryptizol) والذي يسمى علميًا باسم (امتربتلين Amtriptyline) يعطى أيضًا مع هذا الدواء.

بالنسبة لقولك أن هذا الدواء (torelance) شحيح في الصيدليات العراقية، فإن معظم الدول لا يُصرف هذا الدواء أصلاً فيها إلا من خلال وصفات طبية خاصة، فأنصحك مرة أخرى أن تقطع علاقتك مع هذا الدواء .

حالة التحميل هي حالة تعتمد على استقلاب الدواء، ومدى توجهه نحو ما يعرف بالمستقبلات العصبية، وهي خاصية فسيولوجية وكيميائية لا يعرف حقيقة بالتفصيل، وقد تحدث البعض عن ما يسمى بالإطاقة، وهي ظاهرة بيولوجية تخص بعض هذه الأدوية.

 عملية التحميل هي عملية مثبتة، وتحدث للكثير من الأدوية النفسية خاصة المجموعة التي تعرف باسم (بنزودايزين Benzodiazepine)، وقديمًا كانت مجموعة (الباربيتون) هي التي تختص بهذا الخاصية، ويعرف أن المؤثرات العقلية غير المشروعة مثل الحشيش، وكذلك الأنفتامينات والخمور والهروين وحتى الكوكايين هي أيضًا تتميز بهذه الخاصية، حيث إن فعاليتها تُفقد بالاستمرار في تعاطيها؛ ولذا يضطر الشخص المتعاطي ترامادول أن يرفع من الجرعة حتى يتحصل على الأثر النفسي والجسدي السابق، وهذه هي أحد سمات الإدمان.

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. تسجيل خروج   / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

تابع

Get every new post delivered to your Inbox.

%d bloggers like this: